التفـــاح الاخضـر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقه الثانيه لتحضير القهوه التركيه

الطريقه الثانيه لتحضير القهوه التركيه Empty الطريقه الثانيه لتحضير القهوه التركيه

مُساهمة من طرف معي أحلى الإثنين أبريل 01, 2013 7:53 pm

الطريقه الثانيه لتحضير القهوه التركيه A-801690
الطريقه الثانيه لاعداد القهوة التركيه

هذي الطريقه تعرفت عليها قريبا جدا وهي تختلف عن الطريقه التقليديه بشي بسيط لها نفس المقادير

لكن تختلف في طريقة الاعداد

انا هنا ضبط قهوة لي لوحده لذالك استخدمت الملعقه الصغيره والمكيال الصغير

المقادير

2 ونصف ملعقه بن + سكر حسب الرغبه

ماء حسب الفنجان عندك ( يعني تكيلي الماء بالفنجان ولكل فنجان ماء ملعقه صغيره بن )

انا بحب البن ثقيل والسكر زياده ومو حابه اذكر مقاديري علشان لاتتقيدو فيني اترك الذوق لكم والمقادير في الاعلى للقهوة المظبوطه تقدري تمشي على نفس المقادير في الطريقة الاولى
اذا حابه

الطريقة

1- نضع الماء مع السكر فقط على النار حتى يغلي الماء ( في هذي الفقهر مو مشكله اتركي الماء يغلي ويتفقع لان مافيها بن)

2- بعد ذالك نرفعها من على النار ونضيف القهوة ونحركها قليلا ثم نعيدها للنار دون تحريك

هنا انا وضعتها على النار وتركتها تاخذ اول وش بس لازم تنتبهي اكثر للوش لان هنا الماء مغلي فلازم مايغلي عليكي الماء بعد اضافة القهوة بسرعه ارفعيها من على النار

ثم اعيديها للنار مره اخرى و بكل حرص وانتباه للوش ثم ارفعيها من النار وبكذا تكونت عندك الوش الطبقة الرقيقه الي بتعطي طعم مميز في نكهة القهوة التركيه

الطريقة الثانيه عجبتني اكثر في المذاق يمكن لاني غيرت عن الطريقة التقليديه بس حسيت بفرق في المذاق بينهم

Smile Smile هنيـــــــــــئاً Smile Smile Smile Smile هنيـــــــــــئاً Smile Smile
Smile Smile هنيـــــــــــئاً Smile Smile Smile Smile هنيـــــــــــئاً Smile Smile
معي أحلى
معي أحلى
Admin

الابراج : الحمل عدد المساهمات : 34

https://greenapple.banouta.net

- مواضيع مماثلة